حصيلة 2022.. إنجازات جد مشرفة لكرة القدم العسكرية

أبصمت كرة القدم الاحترافية لنادي الجيش الملكي على إنجازات جد مشرفة خلال العام الماضي 2022، حيث تمكن الفريق الأول من الظفر بكأس العرش وتصدر البطولة الوطنية، بينما أحرز الفريق النسوي دوري أبطال إفريقيا للسيدات في إنجاز يعد تاريخيا على المستويين الوطني و القاري.

تميزت حصيلة الفريق الأول، خلال سنة 2022، بتحقيقه 18 فوزا،من أصل 9 تعادلات و 6 خسارات من إجمالي 33 مباراة في مختلف المشاركات. من جهته تمكن الفريق النسوي لكرة القدم من تحقيق 39 فوزا وتعادلا وحيدا من إجمالي 40 مقابلة خلال السنة المنصرمة.

وعليه أنهى الفريق الأول السنة الماضية وهو يتصدر قائمة التصنيف المؤقت للبطولة الاحترافية. ما يعد إنجازا مشرفا للمدرب فرناندو دا كروز، بتسجيله 6 انتصارات و 3 تعادلات منذ بداية الموسم الجاري رفقة الفريق الأول.

شهدت 2022 كذلك، إجراء نهائي كأس العرش لموسم 2019-2020، متم ماي الماضي. حيث أظهر العساكر ندية عالية خلال المباراة ليتمكنوا بذلك من إسكان 3 أهداف نظيفة داخل شباك نادي المغرب التطواني. لقب جديد ينضاف بذلك لمسيرة النادي الحافلة بالانجازات الوطنية والقارية، منها 12 كأسًا للعرش، 12 بطولة وطنية وكأسين أفريقيتين.

فيما يخص المنافسات القارية، فقد استطاع نادي الجيش الملكي من حجز تذكرته لدور المجموعات لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وذلك بعد تغلبه، خلال الأدوار التمهيدية، على كل من ريموستارز وأشانتي غولدن بويس النيجيريين وكذا دجوليبا المالي.

بينما وضعت قرعة دور المجموعات، والتي أجريت في 12 من دجنبر 2022 بالقاهرة، النادي العسكري ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب كل من ناديي بيراميدس وفيوتر المصريين، بالإضافة إلى نادي أسكو ديكارا التوغولي. ويرتقب أن تنطلق أطوار المسابقة في 12 فبراير 2023.

فيما يخص كرة القدم النسوية، فقد تمكنت سيدات الجيش الملكي من كتابة التاريخ كأول فريق نسوي يفوز بدوري أبطال أفريقيا للسيدات على المستوى الوطني والعربي. وقد شهد النهائي مباراة قوية ضد حاملات اللقب من نادي ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، آلت نتيجتها لصالح العسكريات على وقع 4 أهداف نظيفة.

بعد هذا الانجاز غير المسبوق، تم تتويج 6 لاعبات من الفريق النسوي لنادي الجيش الملكي كأفضل لاعبات على المستوى القاري. ويتعلق الأمر بكل من الحارسة خديجة الرميشي، واللاعبات عزيزة رباح، غزلان الشهيري وسهام بوخامي، بالإضافة لكل من ابتسام الجرايدي وفاطمة تاگناوت والتين توجتا تواليا بلقبي هدافة البطولة وأفضل لاعبة.

وطنيا، ظلت سيدات الجيش الملكي بطلات كرة القدم النسوية الاحترافية خلال سنة 2022. حيث تمكنت من احراز كأس العرش لموسم 2019-2020، بعد الفوز في النهائي على فريق رجاء أيت لعزة والذي أقيم في 29 يناير 2022. وتعد هذه الكأس هي الثامنة من نوعها ضمن سجل الانجازات التاريخية للفريق النسوي للنادي، بالإضافة ل9 بطولات وطنية، كأس الصداقة المغربية الإماراتية سنة 2016 وكذا دوري أبطال أفريقيا للسيدات للعام المنصرم.

فيما يتعلق بالبطولة الوطنية النسوية، أتمت سيدات الجيش الملكي سنة 2022 وهي، بدورها، في صدارة الترتيب المؤقت. حيث ختمت بفوز عريض، ثمانية أهداف لصفر، على حساب سيدات نادي الرجاء الرياضي في آخر أيام السنة، 29 دجنبر 2022.

تميزت سنة 2022 أيضا بالنسبة للسيدات، بفوزهن بالبطولة الوطنية للموسم الماضي، بعد إنهاء المسابقة في قمة ترتيب الفرق الوطنية النسوية. فيما ينتظر إجراء حفل تسليم اللقب من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مطلع 2023.

هي حصيلة جد مشرفة لكل من الفريق الأول والفريق النسوي لنادي الجيش الملكي خلال سنة 2022. بلغة الأرقام، سجل الفريق الأول 52 هدفا واستقبل في شباكه 26 هدفا آخر، بينما سجلت السيدات 171 هدفا واستقبلت 10 أهداف فقط من مجموع المباريات الرسمية للعام المنصرم.

وقد صرح مدرب الفريق الأول في آخر لقاء صحفي له، عقب الفوز على نادي الوداد الرياضي بثلاثية نظيفة، قائلا : "نحن سعداء، إنه لأمر جيد كوننا نواصل في نفس الديناميكية. لا يزال هناك 21 يوما، ما يعادل 63 نقطة على أبعد تقدير. يجب أن نحافظ على هدوئنا ونواصل العمل بقيمنا وتواضعنا لمواصلة التقدم في هذه البطولة".

لايسعنا إلا أن نشيد باللاعب رقم 12، والممثل في جميع المكونات الجماهيرية للنادي، وذلك لوفائهم وحبهم وهتافاتهم المتواصلة في سبيل الألوان الثلاثة، آملين في تحقيق مزيد من الانتصارات والانجازات.

اخبار اخرى